سياسة المشاركة الرقمية

سياسة المشاركة الرقمية

تحرص هيئة الأوراق المالية والسلع في إدارة قنوات التواصل الاجتماعي على الالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  1. تلتزم الهيئة بالرد على استفسارات المتابعين عبر قنوات التواصل الاجتماعي طوال أيام الأسبوع على أن يتم حصول المستفسر على رد بعد تحويل استفساره للإدارة المعنية خلال ثلاثة أيام عمل.

  2. تطرح الهيئة استطلاعات الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ربع سنوي أو في حال وجود دراسة معينة تحتاج إلى استطلاع رأي الجمهور.

  3. تقوم الهيئة عبر قنوات التواصل الاجتماعي بطرح العديد من المسابقات خلال العام الواحد منها مسابقات توعوية وثقافية وأخرى في المناسبات الوطنية والدينية والمعارض وذلك بهدف رفع مستوى التفاعل مع الجمهور وتعزيز ولائهم لحسابات التواصل الاجتماعي للهيئة.

  4. تقوم الهيئة بالاستجابة لمتابعيها عبر قنوات التواصل الاجتماعي وتدوين احتياجاتهم ورفعها للإدارات المختصة.

سياسة الإشراف

ترحب هيئة الأوراق المالية والسلع بك بحيث يمكنك أن تطرح هنا ما تشاء من تعليقات وآراء، وستكون مداخلاتك محل تقدير لنا وسنأخذها في الاعتبار كأحد المراجع المهمة في مناقشة التحسينات والتطويرات الخاصة بخدماتنا، مع أن هيئة الأوراق المالية والسلع ترحب بأية تعليقات ومداخلات حرة في هذه المنصة، فإن لها كامل الحق في منع ظهور أي محتوى يمكن أن يكون:

  1. مصدر تهديد للأمن

  2. متضمناً لغة غير ملائمة

  3. منتهكاً لخصوصية الآخرين أو مسيئاً لهم.

  4. مخالفاً للقوانين المحلية

  5. غير لائق أو فاحشاً أو تشهيرياً

  6. متضمناً رسائل غير مرغوب فيها أو يروج للتجارة.

  7. يمكن تفسيره بأنه متحامل أو مؤذ إلى أي قسم من المجتمع على أساس العرق أو اللون أو الجنسية أو الدين أو الوضع... إلخ

  8. متضمناً لمناقشات جماعية أو سياسية.

  9. يحتوي خرق لحقوق الملكية الفكرية

إن عدم الامتثال لهذه السياسة يمكن أن يؤدي إلى حجب المشارك.

سلوك الفريق المسؤول عن صفحات التواصل الاجتماعي

تعهد فريق إدارة المحتوى والمسؤول عن قنوات التواصل الاجتماعي من خلال إدارة الحسابات بما يلي:

  1. مبادئ الاحترام وشفافية التعامل السليم.

  2. الرد على جميع استفسارات الجمهور ورفع احتياجاتهم للإدارات المختصة في الوقت المحدد ودون تأخير.

  3. الأخذ بمقترحات الجمهور وملاحظاتهم ورفعها للإدارات المختصة.

  4. الرد على الملاحظات والتعليقات على قنوات التواصل الاجتماعي يتم من خلال القنوات التالية:

    • مواقع التواصل الاجتماعي.

    • البريد الإلكتروني.

  5. مراعاة آداب اللياقة في الرد والتعامل مع الاستفسارات والتعليقات الواردة من زوار الموقع، والتزام ميثاق السلوك المهني الخاص بموظفي الهيئة، و"لائحة تنظيم استخدام موظفي الحكومة الاتحادية لوسائل التواصل الاجتماعي".


شارك هذا المحتوى مشاركة طباعة